كفر الشيخ

غلق  مدرسة بكفر الشيخ بعد إصابة 20 تلميذًا بالجدري المائي

احجز مساحتك الاعلانية

كفر الشيخ /ابراهيم الملاح
قرر الدكتور أسامة حمدي محافظ كفر الشيخ إغلاق مدرسة ابتدائية بقرية ابشان بمركز بيلا اليوم الخميس على أن تستأنف الدراسة يوم الأحد القادم، وذلك لمنع تفشى مرض الجداري المائي بين التلاميذ، ولإجراء عمليات الوقاية والتعقيم للفصول الدراسية بعد إصابة 20 تلميذًا حتى الآن بالمرض.
كان المرض قد ظهر فجأة أمس الأربعاء بين 15 تلميذًا بالصف الأول الابتدائى، وبدأ في الانتشار بصورة كبيرة بين تلاميذ المدرسة الذين توجهوا للمستشفى لتوقيع الكشف الطبي عليهم.
ومن جانبه، انتقل المحاسب فادى شميس، رئس مركز ومدينة بيلا اليوم إلى المدرسة، يرافقه جمال ضيعون مدير إدارة يبيلا التعليمية، ووليد سكر رئيس الوحدة المحلية لقرية ابشان، وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية.
وقرر رصف الجزء المحيط بالمدرسة وعمل مسح كامل على المكان لإزالة القمامة، وإجراء الوقاية اللازمة حفاظًا على حياة التلاميذ.
وشدد “شميس”، على ضرورة فحص باقى التلاميذ بمنازلهم لمنع تفشى المرض ومتابعة المصابين، إضافة إلى التشديد على الرقابة الصحية والنظافة العامة بدورات المياه والفصول داخل المدرسة.
يذكر أن حالتين تم اصابتهما اليوم الخميس بنفس المرض وتم توقيع الكشف الطبى عليهما وتقديم الرعاية الطبية ومنحهما اجازة 15 يوما والتنبيه على مدير المدرسة في حالة ظهور أي أعراض بسرعة الإبلاغ عنها.
ومن جانبها، قررت الدكتورة مني يحي وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة منح الطلاب المصابين إجازة لمدة أسبوعين لمنع انتشار العدوى بين الطلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى